منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تعيش ولمن تعيش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج يوحنا
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 639
تاريخ التسجيل : 14/07/2011

مُساهمةموضوع: كيف تعيش ولمن تعيش    الإثنين يوليو 18, 2011 5:06 am




كيف تعيش ولمن تعيش


كيف تعيش ؟ ولمن تعيش ؟!

" كيف نعيش ؟! " ( رو 6 : 2 )

+ يقول أحد الخدام المباركين ، أنه سأل كثير من الناس ( مصريين وأجانب ) ، نفس هذا السؤال : " إنت عايش ليه ؟ " ( Why do you live ? )

+ وكانت الإجابة ، أن البعض قال : " أهى حياة ، وآخرتها الموت " ، والبعض الآخر قال : " ربنا خلقنا ليعذبنا فى الدنيا والآخرة " ، وآخرين قالوا : " ربنا خلقنا لنتمتع بلذات الدنيا ، ثم نموت كالحيوان " !! . فلا فرق بين الإنسان والحيوان فى خاتمة حياتهم فى نظرهم !!!! .

+ بالطبع إجابات غريبة وعجيبة ، وتكشف عن جهل الكثيرين ، عن الله وغايته من خلق الإنسان ، وعن رسالتهم وهدفهم فى الحياة ، وأيضاً علاقتهم بالله .

+ لقد خلقنا الله لنتمتع معه بحياة أبدية سعيدة ، وهى تبدأ من هنا ، فحياتنا على الأرض ترسم بدقة صورة واضحة لحياتنا فى السماء ( فمصيرنا الأبدى يتحدد بناء على كيف كانت حياتنا على الأرض ) ، وبعد عدد قليل من السنين أو الشهور أو الأيام ، يرحل الصالح لعالم المجد الأبدى ، أما الشرير فله طريق آخر ، صعب جداً !! .

+ ولقد أقر رجال الأيمان الحكماء ، أنهم " غرباء " ( عب 11 : 13 ) وأن أيامهم المحدودة جداً فى الدنيا ، سيتوقف عليها مصيرهم الأبدى المُبهج ، أو التعيس !!

+ " فاستعد للقاء إلهك " ( عا 4 : 12 ) ، واسرع للإلتصاق بالرب ، والتوبة واستخدم كل وسائط نعمته ، فتجد الراحة فى الأبدية ، وتخف عنك مشاكل كثيرة جداً فى الدنيا . فهل تقبل وتفعل ؟! .

· " هوذا الآن وقت مقبول ، هوذا الآن يوم خلاص " ( 2 كو 6 : 2 ) .
· " اليوم إن سمعتم صوته ، فلا تقسوا قلوبكم " ( مز 95 : 8 ) ، ( عب 4 : 7 )

+ فهل تطيع صوت الله ؟ أم صوت شيطان التأجيل ؟!.

+ ولنأخذ الدرس من معلمنا بولس الرسول ، الذى قال عن نفسه "
· " أيها الأخوة : إنى - بكل ضمير صالح - قد عشت لله " ( أع 3 : 1 ) ، فهل نعيش بضمير نقى لله طول الحياة ؟!

+ وقال المثل الفرنسى : " هناك من يعيش ليأكل ، ومن يأكل ليعيش " فاسأل نفسك : من أى نوع تكون ؟!

+ ودعانا القديس بولس لعدم الانشغال بالماديات أكثر من اللازم ( 1 كو 7 : 29 – 31 ) وأكد أن الذين يعيشون على حسب هوى الجسد ، لايستطيعون أن يرضوا الله ( رو 8 : 5 – 8 ) .

· " لأننا إن عشنا فللرب نعيش ، وإن متنا فللرب نموت ، فإن عشنا ، وإن متنا ، فللرب نحن " ( رو 14 : 7 – 8 ) .

+ والمؤمن الحقيقى له " رسالة هامة " فى العالم ، وهى ربح نفسه ، وربح النفوس للمسيح ( بالكلمة ، وبالقدوة ، وبالعمل الصالح ) فكم نفساً ربحتها هذا العام ( الذى على وشك الإنقضاء ) للمسيح ؟!

· " عيشوا كما يحق للإنجيل " ( فى 1 : 17 ) .
· " عيشوا بالسلام " ( 2 كو 13 : 11 ) .
· وهى نصيحة الرب لك اليوم .

+ ولتسلك ( يا أخى / يا أختى ) طريق السعادة عن طريق القناعة والطاعة والوداعة ، فتجد الراحة والفرح والسلام ، فى عِشرة الله ، لا سواه .

+ والأن إسأل نفسك : كيف أعيش ؟ ولمن أعيش ؟!

+ وماذا سيكون مصيرى بعد تلك المعيشة المُؤقته

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تعيش ولمن تعيش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر :: المناقشات الروحية :: المواضيع الروحيه-
انتقل الى: