منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل عندنا زواج عرفى للأنبا موسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ماضى
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 4763
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: هل عندنا زواج عرفى للأنبا موسى   الثلاثاء يوليو 05, 2011 9:26 am





هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 500x666.



[b]هل عندنا زواج عـُـرفى!!





طبعاً لا ... فالزواج له أهدافه وملامحه وأسلوبه فى المسيحية، بحيث لا يكون هذا النوع من العلاقة سوى زنا صريح!!

حتى أخوتنا المسلمون الذين يعتبرونه زواجاً شرعياً من الناحية الدينية، يحذورن منه الفتيات بسبب عدم سلامته القانونية، إذ أنه لا يحفظ للزوجة أية حقوق!
ولعلنا شاهدنا على الشاشات قصصاً مثل هذه، أنتجت أطفالاً، وبذلت "الزوجات" جهوداً جبارة لمجرد إثبات نسب الطفل إلى "أبيه" الذى لا يعترف به، رغم أنه منه فعلاً، كما يثبت الـ DNA.


+
أهداف الزواج المسيحى:




1-
رباط المحبة الروحية:


بين الزوجين، لأنه مؤسساً على "الايروس" (= الشهوة الحسية) ولا "الفيلى" (= العلاقات الإنسانية)، بل على "الأغابى" (أى المحبة الروحانية).

والفرق شاسع بين حب يأخذ حتى دون أن يعطى، وآخر يأخذ قدر ما يعطى، والأغابى أى الحب الذى يعطى قبل أن يأخذ، وأحياناً دون أن يأخذ، لأنه مستند إلى محبة المسيح الفائقة، التى تتقس العطاء والبذل، فى عفة نقاء!

2-

التعاون فى الحياة:


فقديماً خلق الله حواء لآدام "معيناً نظيره" (تك18:2).. لكى تعينه ويعينها... مع إحساس بالتساوى الكامل لأنها "نظيره"، أى مساوية له، خلقها الله من ضلعه لا من رأس _حتى تتسيد عليه)، ولا من قدم (حتى لا يتسيد عليها).
3-


الاشباع المقدس للدوافع الإنسانية:
فمن خلال الزواج المقدس يتم التخلص من أى توتر أ, انحراف فالإنسان المهتم بخلاص نفسه يرفض أن ينحرف، ولذلك يكون الزواج عاملاً مساعداً له فى خلاص نفسه، كقول الكتاب المقدس: "التزوج أصلح من التحرق" (1كو9:7).



4-
استمرار النوع الإنسانى:


فلولا الزواج لانتهت البشرية، ولذلك خلق الله فى الإنسان غريزتى الأمومة والأبوة، وأصبح أهم ما يشغل الزوجين هو أن يعطيها الرب نسلاً صالحاً. وبهذا تستمر البشرية فى التواجد على الأرض.

5-

زيادة عدد القديسين:

فالزواج المقدس يعطينا زوجاً وزوجة مقدسين، ثم أولاداً وبنات مقدسين. وبهذا يزداد عدد القديسين الذين سيرثون الملكوت المعد للبشرية. والأسرة المقدسة تسمى "معمل تفريغ القديسين".. وذلك لدورها فى إعداد أجيال من وارثى الملكوت.

ملامح الزواج المسيحى:
يتسم الزواج المسيحى بملامح مميزة منها:
1-


الواحدية:

أى زواج واحد لزوجة واحدة، وهذه شريعة ثابتة فى الإنجيل إذ يقول الرسول بولس: "ليكن لكل واحد امرأته، وليكن لكل واحدة رجلها.. فليس للمرأة تسلط على جسدها بل للرجل، وكذلك الرجل أيضاً ليس له تسلط على جسده بل للمرأة" (1كو2:7، 4).

2-
الاتحاد:


إذ يقول الكتاب "ليسا بعد اثنين بل جسد واحد" (مت 19 : 6)، فبالزواج القدس ثم الاتحاد بين الزوجين فصارأ واحداً فى المسيح.

"صار الاثنان واحداً، وصار الواحد اثنين"

بمعنى اتحدا معاً فصاراً واحداً، واتحد كل منهما بالآخر فصار "زوجاً" (أى اثنين)، أنه يحمل شريك حياته فى أعماق فكرة ووجدانه أينما سار أو تحرك.
3-
الاستمرارية:
"فما جمعه الله لا يفَّرق الإنسان" (مت 19 : 6)، لأن هذا سر كنسى مقدس، "وهذا السرّ عظيم" (أف 32:5). إذ شبهَّ الرسول بولس اتحاد الرجل بالمرأة كاتحاد المسيح بالكنيسة، اتحاداً باذلاً، وروداً، مقدساً، خالداً.
من هنا صار الطلاق لدينا مقبولاً فقط عند خصم عرش الاتحاد الزوجى، إما بالزنا، أو ترك الإيمان! أما ما نسمع عنه من "بطلان زواج" فهو حينما يبنى الزواج على باطل، فيصير باطلاً وكأنه لم يكن!! ومثال ذلك المعجز الجنس، أو القهر أو الغش.. إلخ.


4-

الإثمار:

فالزواج المسيحى شجرة ورافة حاملة للثمار، سواء ثمار الروح، أى "النمو الروحى" فى كنيسة البيت المقدسة، أو "النمو الكنسى" بالاندماج فى الحياة الكنسية ونشاطاتها، أو "النسل الصالح" الذى يعطيه الرب حسب مسرة مشيئته. ونحن كما نوافق مسيحاً على علاجات العقم، طالما أنها تتفق مع شريعة الإنجيل، كذلك نوافق على تنظيم الأسرة الذى لا يقتل جنيناً ولا يؤذى أى من الزوجين.


الزواج المسيحى كنيسة صغيرة، وحياة مقدسة، ونسل صالح يمجد المسيح!! يتم كنسياً ومدنياً فى حفل عام، وشهود كثيرين، وحضور الأسرتين، وليس كالزواج العرفى الذى يتم سراً، ويهدد حقوق المرأة
[/b]


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marygrgs.darbalkalam.com
 
هل عندنا زواج عرفى للأنبا موسى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر :: المناقشات الروحية :: شبابيات-
انتقل الى: