منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعظم مواليد النساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ماضى
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 4763
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: أعظم مواليد النساء   الإثنين مارس 01, 2010 6:06 am

أعظم مواليد النساء

مرقس 1: 2 كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي الأَنْبِيَاءِ:«هَا أَنَا أُرْسِلُ أَمَامَ وَجْهِكَ مَلاَكِي، الَّذِي يُهَيِّئُ طَرِيقَكَ قُدَّامَكَ. 3 صَوْتُ صَارِخٍ فِي الْبَرِّيَّةِ: أَعِدُّوا طَرِيقَ الرَّبِّ، اصْنَعُوا سُبُلَهُ مُسْتَقِيمَةً». 4 كَانَ يُوحَنَّا يُعَمِّدُ فِي الْبَرِّيَّةِ وَيَكْرِزُ بِمَعْمُودِيَّةِ التَّوْبَةِ لِمَغْفِرَةِ الْخَطَايَا. 5 وَخَرَجَ إِلَيْهِ جَمِيعُ كُورَةِ الْيَهُودِيَّةِ وَأَهْلُ أُورُشَلِيمَ وَاعْتَمَدُوا جَمِيعُهُمْ مِنْهُ فِي نَهْرِ الأُرْدُنِّ، مُعْتَرِفِينَ بِخَطَايَاهُمْ. 6 وَكَانَ يُوحَنَّا يَلْبَسُ وَبَرَ الإِبِلِ، وَمِنْطَقَةً مِنْ جِلْدٍ عَلَى حَقْوَيْهِ، وَيَأْكُلُ جَرَادًا وَعَسَلاً بَرِّيًّا. 7 وَكَانَ يَكْرِزُ قَائِلاً:«يَأْتِي بَعْدِي مَنْ هُوَ أَقْوَى مِنِّي، الَّذِي لَسْتُ أَهْلاً أَنْ أَنْحَنِيَ وَأَحُلَّ سُيُورَ حِذَائِهِ. 8 أَنَا عَمَّدْتُكُمْ بِالْمَاءِ، وَأَمَّا هُوَ فَسَيُعَمِّدُكُمْ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ».
متى 11: 11 اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَمْ يَقُمْ بَيْنَ الْمَوْلُودِينَ مِنَ النِّسَاءِ أَعْظَمُ مِنْ يُوحَنَّا الْمَعْمَدَانِ، وَلكِنَّ الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ أَعْظَمُ مِنْهُ.

يستهلّ مرقس في مطلع إنجيله مثل يوحنا الإنجيلي بالكلام عن يوحنا المعمدان. ذلك انه أراد أن يبين لنا يسوع ظاهرا لنا في معموديته وظاهرا مع الآب والروح القدس. "صوتُ صارخٍ في البرية أعِدّوا طريق الرب".كلام أخذه الإنجيليون من إشعياء الذي كان يتحدث عن المنادي الذي كان يتقدّم العبرانيين في عودتهم من سبي بابل عبر بادية الشام. هذا المنادي وعدهم بأن الله عائد معهم إلى الهيكل. بعد السبي لم يعد مجد الله إلى الهيكل المجدَّد. الإنجيل الرابع يقول:" ورأينا مجدَه مجداً كما لوحيدٍ من الآب". لم يبق الهيكل. يسوع وحده هيكل الله. كل هذا الكلام في البشائر الأربع عن أن المعمدان هو المنادي بعودة الله في المسيح يدل على مكانة المعمدان الخاصة في الإنجيل. هو الحامل رسالة استثنائية تمهيدية لظهور المخلّص.

مع كون صاحب هذه الرسالة الأعظم في مواليد النساء، يضمحل أمام نور السيّد. "يأتي بعدي من هو أقوى مني". هناك إذاً من كان أعظم مِن أعظم مواليد النساء لكون كل رجل وليد الجسد إلا ذاك الذي لم يأت من لحم ودم بل من الآب. "وأنا لا استحق أن انحني وأَحلّ سَيْر حذائه". النبوءة التي كان يحملها يوحنا تتلاشى أمام هذا الذي كانت من أجله وشهد له الآب علانية: "هذا هو ابني الحبيب الذي به سُرِرْتُ".


__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marygrgs.darbalkalam.com
 
أعظم مواليد النساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر :: الكتاب المقدس :: دراسات فى العهد الجديد-
انتقل الى: