منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف على الخمس جواهر التى يتمتع بها الانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا عبده
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 13/10/2011

مُساهمةموضوع: تعرف على الخمس جواهر التى يتمتع بها الانسان   الإثنين مايو 04, 2015 3:12 pm

[size=32]تعرف على الخمس جواهر التى يتمتع بها الانسان



كتبت: مريم راجى

خلال لقاء أبوى لقداسة البابا تواضروس الثانى وشباب إيبارشية هولندا بالمركز الثقافي القبطي بأمستردام أمس تحدث قداسته معهم عن خمس جواهر يتمتع بهم الإنسان وهم: الإيمان والكتاب المقدس والعفة والكنيسة والأبدية ، وإلى ما جاء في الكلمة:
حينما خلق الله الإنسان خلق له خمسة أصابع تشير إلى القوة والمسئولية وأعطاه خمس حواس .. النظر ، السمع ، التذوق ، اللمس ، الشم .. لذا أود أن أكلمكم عن الجواهر الخمس في حياة الشباب المسيحي وهي:
1- إيماني: أي إيمانك بالمسيح ، وهو يبدأ من نقطة أن الله يحبني فخلقني وتجسد وصلب من أجلي ، لا يوجد مفتاح آخر للقلب إلا الحب .. "هكذا أحب الله العالم ........." وأظن كم رأيتم الشباب الأقباط ال 21 واستشهادهم ، فرغم بساطتهم إلا أنهم قدموا حياتهم شهادة للايمان بالمسيح رأينا شباب مثل دميانة ومارجرجس وغيرهم من الشهداء وهؤلاء كان لهم جوهرة الإيمان ، ونحن كنيسة لها خط مستقيم في الإيمان منذ أيام السيد المسيح له المجد ، إيماني أن المسيح ليس رسولا ولا نبي ولا رئيس أنبياء بل هو مخلصي الذي فداني على الصليب ، السيد المسيح فقط هو القادر على محو خطيتي.
2- كتابي: طوبى للذي يقرأ وللذين بسمعون ... الكتاب من الناحية التاريخية كتاب له آلاف السنين ، كل كلمة فيه متجددة كل يوم ، فهو أنفاس الله .. وكل الكتاب موحى به من الله .... إذا أردت أن يكون لك شخصية متكاملة اجعل إنجيل أمامك كل يوم ، وإهمال الانجيل يعني كثرة الخطايا.
3- عفافي: أي نقاوة قلبي .. طوبى لأنقياء القلب لأنهم يعاينون الله .. حافظوا على نقاوة القلب .. يا ابني أعطني قلبك .. الشاب الملتزم والفتاة الملتزمة يعيشون حياة نقية .. داود يقول: مرارا كثيرة حاربوني منذ صباي مرارا كثيرة قاتلوني منذ شبابي وإنهم لم يقدروا علي .. فحافظ على نقاوة قلبك حتى لا تجني تعب الضمير وماضي أليم ، أحلى عطية تقدمها للانسانة التي تتقدم لخطبتها هي قلبك النقي ..! ، وأحلى عطية تقدمينها للانسان الذي ترتبطين به هي قلبك النقي ..! ، الوجه الذي تقدس بعلامة الصليب لا ينحني أمام الشيطان (أحد الاباء).
4- كنيستي: الكنيسة القبطية هي بيتي وأمي وسر فرح حياتي .... فهي تبحث عن أولادها في كل مكان في العالم ، وتقدم لهم المسيح فلا تبتعدوا عن كنيستكم.
5- أبديتي: أي السماء فهل السماء حاضرة أمامك ؟! ، هل لله اشتياقاتك ؟! .. هل اشتياقاتك للسماء التي بها العذراء ومارجرجس وأبانوب .... ؟! .. أرجلنا على الأرض وعقولنا في السماء .. إن عشنا فللرب نعيش وإن متنا فللرب نموت ، فإن عشنا وإن متنا فللرب نحن .. فكر في أبديتك باستمرار .. يوسف الصديق تعرض لخطية فقال: " كيف أصنع هذا الشر العظيم وأخطئ إلى الله ... لأنه كان يبحث عن أبديته ونصيبه في السماء.
[/size]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على الخمس جواهر التى يتمتع بها الانسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر :: المناقشات الروحية :: المواضيع الروحيه-
انتقل الى: