منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لسان – بلبلة الألسنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ماضى
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 4763
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: لسان – بلبلة الألسنة   الأربعاء يوليو 27, 2011 8:53 am

وقعت دينونة الله المذكورة في الأصحاح الحادي عشر من سفر التكوين على أرض شنعار ( فيما بين النهرين ) . وكان الهدف من بناء المدينة والبرج هدفاً مزدوجاً : الاحتفاظ بوحدة الجنس البشري وتكافله الاجتماعي ، فلا يتبددون على وجه كل الأرض ، ثم للافتخار بما بلغه الإنسان في فن البناء والتشييد ، إذ كانوا يودون بناء برج رأسه بالسماء فيكون نقطة تجمع والتقاء.
لقد كانت أهدافهم تتعارض مع أمر الله بأن يملأوا الأرض ( تك 1 : 28 ) ، وتكشف عن تمرد الإنسان على الله . لقد كان بناة المدن أولئك ، أناساً أشراراً ، أما من جاءوا بعدهم من الآباء فقد هجروا سكنى المدن إلى حياة البداوة ، للاختلاء بالله والاعتماد عليه.

لقد كان البشر جميعهم يتكلمون لغة واحدة ، ويعيشون كأسرة واحدة ( تك 11 : 6 )، ولا نعلم أي لغة كانت لغتهم ، ولكن ما حدث في أرض شنعار ، يؤكد لنا أن الله "بددهم على وجه كل الأرض" ( تك 11 : 9 ) . لقد حاول الإنسان على الدوام أن يبني ما يخلد اسمه ، فبنى الفراعنة الأهرامات الضخمة ، وبني اليونانيون أهرامات من الحكمة البشرية ، وبنى الأشوريون والرومان امبراطورياتهم العسكرية الضخمة ، بأباطرتهم العظام . وبنى إنسان القرن العشرين "أهراماته النووية" حتى وصل إلى القمر وما وراءه . وهي نفس القصة القديمة من البلبلة والإحباط والتشتت . إن الباب للسماء ، لا تبنيه أيادي البشر ، أو على أساس مادية، بل يبنيه الإيمان بعمل الله في الرب يسوع المسيح ، وأي طريق آخر لا يمكن أن يؤدي إلا إلى البلبلة والتمزق ، وانفصال الإنسان عن الإنسان ، وانفصاله عن الله.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marygrgs.darbalkalam.com
 
لسان – بلبلة الألسنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر :: الكتاب المقدس :: دراسات فى العهد القديم-
انتقل الى: