منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 *+صوت الحبيب اقوى من الخطية نش 2 : 8 _ 9 +*+

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ماضى
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 4763
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: *+صوت الحبيب اقوى من الخطية نش 2 : 8 _ 9 +*+   الأربعاء يوليو 27, 2011 8:34 am

صوت الحبيب ..اقوى من صوت حبيبي.هوذا آت طافرا على الجبال قافزا على التلال. 9 حبيبي هو شبيه بالظبي او بغفر الأيائل.هوذا واقف وراء حائطنا يتطلع من الكوى يوصوص من الشبابيكنش 2 :8 _9_
بترجمة اخرى:

8هَذَا صَوْتُ حَبِيبِي! هَا هُوَ آتٍ طَافِراً عَلَى الْجِبَالِ وَاثِباً فَوْقَ التِّلاَلِ. 9حَبِيبِي كَظَبْيٍ أَوْ كَالأُيَّلِ الْفَتِيِّ. هَا هُوَ وَاقِفٌ وَرَاءَ جِدَارِنَا يَرْنُو مِنَ الْكُوَى وَيَسْتَرِقُ النَّظَرَ مِنْ خِلاَلِ النَّوَافِذِ الْمُشَبَّكَةِ.نش 2 : 8 _ 9

__________________________________________________وترجمة اخرى:

صَوتُ حَبيبي. هُوَذا مقبِل وهو يَطفِرُ على الجبالِ ويَقفِزُ على التِّلال. 9 حَبيبي يُشبِهُ ظَبْيًا أً و شادِنَ أَيَلة هُوَذا واقِفٌ وَراءَ حائِطِنا يَتَطِلعُ مِنَ النَّوافِذ وَيترَصَّدُ مِنَ الشَّبابيكنش 2 : 8 _ 9
هذه الايات هى ذكرة هامة جدآآآآ فى حياة العروس تعبر عن عمق حب العريس يسوع المسيح لها .ومدى اصراره العجيب على محبتها وعدم التنازل عنها.!!

من المعروف أن العروس كانت تحيا حسب هواها فترة طويلة ولا تبالى بالحبيب ..!!

وكانت تحب العالم وتتلذذ بما فيه عن جهل وعدم معرفة حقيقية لحلاوة حبيبها . وتأتى هذه الايات لتعبر عن فترة لهو العروس فى العالم ولا تدرى بحبيبها ..!1
ولكن هى بنفسها تصف بمنتهى الصدق والمشاعر الحقيقية موقف حبيبها فى هذه الفترة .فهى كانت غارقة فى محبة العالم وجهل العالم وعلى الرغم من ذلك كانت تسمع صوت حبيبها فتقول:

صوت حبيبيى هوذا ات ظافرآ على الجبال قافزآ على التلال:
هذا احساس حقيقيى جدآ وعجيب فعلى الرغم من أن الخطية والاثم الذى كانت تحيا فيه العروس قد صارا مثل الجبال والتلال .بينها وبين حبيبها ولكن رغم ذلك ,لم تمنع جبال الخطية هذه وتلال الاثم أن يعلوا صوت حبيبها فوقهما .

فعندما تخلد العروس الى نفسها وتكون قد تعبت من الجرى وراء ملذات وشهوات العالم لابد أن تجد صوت الحبيب فيها ينادى ..!!
هذا هو منتهى الحب العجيب من هذا العريس المصر على محبة عروسه على الرغم من خيانتها المتكرره له .!! ولكنه يعلم أنها لا تعرف ما هو لسلامها .

ولهذا يظل الحبيب يسوع يترقب أى فرصة من العروس تشعر فيها بالتعب من ملذات العالم وتحاول أن تبحث عنه .ولكن غالبآ ما تجد العروس جبل عالى جدآ
من الخطية يكون بينها وبين المسيح . وايضآ تل من ذكرى الشر الملبس الموت .

ولكن فى هذه الظروف لا يصمت العريس المحب لعروسه والغير مبالى بخطيتها وجهلها .فبمجرد أن يشعر بأى أنين من نفس عروسه .. يسرع

هو شبيه بالظبي او بغفر الأيائل:
نعم يكون مثل الظبى (الغزال) وهو السريع الجرى بمنتهى الخفة والرشاقة _ وغفر الايائل صغير الايائل أيضآ حيوان سريع جدآ يجيد القفز فوق الصخور بسرعة عجيبة..!!

فالعريس الحبيب عندما يشعر بتنهد حبيبته وهى غارقة فى خطيتها التى صارت جبل لا يمكن لها أن تعبر فوقه حتى تصل الى عريسها.
حينئذآ تجد حبيبها يسوع العريس الذى له الحب الحقيقيى لها هو بنفسه يأتى اليها مثل الظبى (الغزال) وبسرعة تفوق كل غزلان العالم .

او كما الايائل قافزآ فوق جبال خطيتها وتلال أثامها.فتجد العروس صوت حبيبها يدعوها هلم يا حبيبتى تعالى .أنا أحبك وأريدك على الرغم من خطيتك .

أنا أقبلك كما أنتى ومهما كانت خطيتك :

(ان كانت خطاياكم كالقرمز تبيض كالثلج.ان كانت حمراء كالدودي تصير كالصوف أشع 1 : 18)

فأنا وحدى القادر على غفر كل أثامك وتعدياتك أنا الذى سفكت دمى لكى يطهرك من كل اثم .وهكذا صوت الحبيب ينادى عروسه ولا يكل أبدآ ,ويكون فى سرعة الظبى وخفة الايائل , اصرار من الحبيب له العجب ومن هذا الحبيب؟ انه الله .وهو غير محتاج الى عبوديتنا ولكن بالحرى جدآ نحن المحتاجين الى ربوبيته.


هوذا واقف وراء حائطنا يتطلع من الكوى يوصوص من الشبابيك
__________________________________________________ _____________________________________________

ومرة أخرى توضح العروس مقدار لهفة وحب هذا العريس الجبار فى حبه .أنه يحب بمقايس فوق مقايس البشر وقوانين غير قوانين البشر, فعلى الرغم من أن العروس بجهلها وخطيتها قد صنعت حائط ضخم بينها وبين حبيبها .!!

ولكن هذا الحبيب العجيب يتطلع عليها من خلال الكوى (نوافذ داخل هذا الحائط) ويوصوص من الشبابيك اى يغرى عروسه بصوته العذب التى تجد فيه الراحة !!

وهو يستغل تنهدها وقرفها من الخطية وحيات الخطية التى تحياها ويعتبر هذا كوى وشبابك يدخل منه اليها لانه متلهف الى انقذها من وحل خطيتها.

هل يوجد حب أعظم من هذا ؟ هل يوجد حب مثل هذا؟ هذا هو الحب الالهى العجيب.

هذا هو حال المسيح نحو اى نفس تعيش فى الخطية .!! هذا هو سلوك الله نحو النفس التى صارت خطياها جبال وتلال بينها وبين الله .ولكنه هو لا يهداء ويمل من ايقاذ النفس والتكلم معها وفتح ثغرات فى هذه الجبال المحيطة بالنفس ليدخل لها .

ملحوظة هامة:

هذه الصورة أيضآ هى صورة البشرية القديمة بعد أن حل بها الموت والفساد وصارت الى الخطية والظلمة حتى أن الخطية صارت جبال وتلال تحجب الله عن البشرية .
ولكن الله المحب للبشر أرسل ابنه الوحيد .وتجسد واعاد الحياة الى البشرية من جديد .

وجاء ابن الله فوق جبال الخطية وتلال الاثم وحمل خطايا كل البشرية وانهى على الخطية وبالتالى فتح باب السماء على مصرعيه لكل انسان يريد أن يحيا لله :

(هكذا المسيح ايضا بعدما قدّم مرة لكي يحمل خطايا كثيرين سيظهر ثانية بلا خطية للخلاص للذين ينتظرونه .
صلاة:
حبيبيى يسوع لا أنس ابدآ ولسوف لا أنس الى نهاية الدهر اصرارك على توبة نفسى ,ومحاولاتك الكثيرة دون ملل أو يأس معى .!! مع العلم أنى كنت فى منتهى الحماقة والغباء فى ردى عليك واستجابتى لك.

فأنت كنت دائمآ يارب تنادينى وأنا فى قمة تعبى ومرارتى من الخطية ,وكنت تدعونى أن ات اليك وتفتح لي حضنك وتعدنى براحة وفرح أعظم جدآ من فرح الخطية .
ولكن نفسى الغبية كانت تماطل يارب وكثيرآ جدآ ما اخمدت صوتك فى قلبى ..يالشدة قسوتى وجمودى...!!

كنت اعود وابحث فى صحراء العالم عن ماء ولذة جديدة كان صوت الشيطان يطرب نفسى ووعود الشيطان المزيفة كان قلبى متعلق بها يارب .وكنت اجرى خلف ندائه
واتعشم ان أجد راحة وفرح فى عالمه وهو كملك مزيف لهذا العالم كان يبذل الجهد فى خداعى .

ولكن يارب يا يسوع كنت اعود كل مرة من رحلة الخطية محطم ومنهك الروح .طعم مرارة الخطية يملئ حلقي .والتفت حولى لكى اجد سند أستند عليه من اعوان الشر
لا اجد والعجيب فعلآ يارب كنت لا اجد سواك منتظر ومترقب هذه اللحظة ...!!

عجيب عجيب انت يارب وعجيبة هى محبتك .تنتظرنى وانا متعدى على وصايك و مستوجب حكم الموت .ولا اجد خلاف صوتك فى داخلى فى هذه اللحظات يعطينى الامل
والرجاء وتدعونى من جديد وتدعونى للحياة عوض الموت

شكرآ لك يارب لان محبتك هى التى أحيتنى , ولولا حبك لما كان لي خلاص على الاطلاق فأن من ناحية خطاييا مستحق الدينونة والموت الابدى , ولكن محبتك ترفض هلاكى
وتريدنى ,ياه يارب لقد ادركت اخيرآ وبعد مرارة الموت والشر أنك انت الوحيد الذى يحبنى من أجل شخصى فقط.!!!

خلاص يارب كل كيانى هو لك عوض ان اكون للموت والهلاك صرت لك لتفعل بى ما تريد كل كيانى ملك لك وحدك يا يسوع الحبيب .ولكم يملئ قلبى فرح عجيب ويفيض الفرح خارج عن قلبى عندما اشعر بحبك لنفسى بعد كل تعدياتى هذه واثامى وان حبك هو هو لا يتغير.

كل أثار الخطية وذكرياتها المرة ارجوك امحيها يارب من ذاكرتى كل ماضى نفسى المظلم ابتره يارب من نفسى ومن عقلى وياريت يارب تخلق في قلبآ جديدآ لا يعرف الا أن يحبك أنت ويشتهيك أنت ويتلذذ بك وحدك انت يارب .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marygrgs.darbalkalam.com
 
*+صوت الحبيب اقوى من الخطية نش 2 : 8 _ 9 +*+
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر :: الكتاب المقدس :: دراسات فى العهد القديم-
انتقل الى: