منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف ألبس المسيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ماضى
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 4763
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: كيف ألبس المسيح   السبت فبراير 27, 2010 5:21 am

["] كيف البس المسيح
حتي ألبس المسيح وأقول مع بولس الرسول ( مع المسيح صلبت فاحيا لا انا بل المسيح يحيا فيّ.فما احياه الآن في الجسد فانما احياه في الايمان ايمان ابن الله الذي احبني واسلم نفسه لاجلي . ) غلاطية 2 : 20
ولكي ما يراني يري المسيح الساكن في يجب أن أتبع الخطوات الأتية
والمسيح هو كامل تام في كل شيء ألي الأبد . كما في رسالة بولس الرسول الي العبرانيين 7 : 21 - 28
21)) لان اولئك بدون قسم قد صاروا كهنة واما هذا فبقسم من القائل له اقسم الرب ولن يندم انت كاهن الى الابد على رتبة ملكي صادق. 22 على قدر ذلك قد صار يسوع ضامنا لعهد افضل. 23 واولئك قد صاروا كهنة كثيرين من اجل منعهم بالموت عن البقاء. 24 واما هذا فمن اجل انه يبقى الى الابد له كهنوت لا يزول. 25 فمن ثم يقدر ان يخلّص ايضا الى التمام الذين يتقدمون به الى الله اذ هو حيّ في كل حين ليشفع فيهم. 26 لانه كان يليق بنا رئيس كهنة مثل هذا قدوس بلا شر ولا دنس قد انفصل عن الخطاة وصار اعلى من السموات 27 الذي ليس له اضطرار كل يوم مثل رؤساء الكهنة ان يقدم ذبائح اولا عن خطايا نفسه ثم عن خطايا الشعب لانه فعل هذا مرة واحدة اذ قدم نفسه. 28 فان الناموس يقيم اناسا بهم ضعف رؤساء كهنة واما كلمة القسم التي بعد الناموس فتقيم ابنا مكملا الى الابد ))

المشابهة تكون في :-

1 - القداسة 1بط 1 : 13 - 16
(13 لذلك منطقوا احقاء ذهنكم صاحين فالقوا رجاءكم بالتمام على النعمة التي يؤتى بها اليكم عند استعلان يسوع المسيح. 14 كاولاد الطاعة لا تشاكلوا شهواتكم السابقة في جهالتكم. 15 بل نظير القدوس الذي دعاكم كونوا انتم ايضا قديسين في كل سير ة. 16 لانه مكتوب كونوا قديسين لاني انا قدوس. )
ور 1 :6 ( 6 الذين بينهم انتم ايضا مدعوو يسوع المسيح. 7 الى جميع الموجودين في رومية احباء الله مدعوين قديسين . نعمة لكم وسلام من الله ابينا والرب يسوع المسيح. )

2 - ألبر 1يو 2: 29 ( 29 ان علمتم انه بار هو فاعلموا ان كل من يصنع البر مولود منه . )
1 يو 3 : 7 ، 8 ( 7 ايها الاولاد لا يضلّكم احد.من يفعل البر فهو بار كما ان ذاك بار
8 من يفعل الخطية فهو من ابليس لان ابليس من البدء يخطئ.لاجل هذا أظهر
ابن الله لكي ينقض اعمال ابليس. )

3 - الطهارة 1يو 3:3 – 6 ( 3 وكل من عنده هذا الرجاء به يطهر نفسه كما هو طاهر. 4 كل من يفعل الخطية يفعل التعدي ايضا.والخطية هي التعدي. 5 وتعلمون ان ذاك أظهر لكي يرفع خطايانا وليس فيه خطية. 6 كل من يثبت فيه لا يخطئ.كل من يخطئ لم يبصره ولا عرفه . )

4 - المحبة 1 يو 3 : 15 - 19 ( 15 كل من يبغض اخاه فهو قاتل نفس.وانتم تعلمون ان كل قاتل نفس ليس له حياة ابدية ثابتة فيه. 16 بهذا قد عرفنا المحبة ان ذاك وضع نفسه لاجلنا فنحن ينبغي لنا ان نضع نفوسنا لاجل الاخوة. 17 واما من كان له معيشة العالم ونظر اخاه محتاجا واغلق احشاءه عنه فكيف تثبت محبة الله فيه. 18 يا اولادي لا نحب بالكلام ولا باللسان بل بالعمل والحق.)
يو 13 : 34 ( 34 وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا 35 . بهذا يعرف الجميع انكم تلاميذي ان كان لكم حب بعضا لبعض . )
أف 5: 1 - 2 ( 1 فكونوا متمثلين بالله كاولاد احباء. 2 واسلكوا في المحبة كما احبنا المسيح ايضا واسلم نفسه لاجلنا قربانا وذبيحة للّه رائحة طيبة . )

5 - التواضع و الوداعة لو 22 : 26 – 27 ( 26 واما انتم فليس هكذا.بل الكبير فيكم ليكن كالاصغر.والمتقدم كالخادم. 27 لان من هو اكبر.الذي يتكئ ام الذي يخدم.أليس الذي يتكئ.ولكني انا بينكم كالذي يخدم . )
فيلبي 2 : 4 – 8 ( 4 لا تنظروا كل واحد الى ما هو لنفسه بل كل واحد الى ما هو لآخرين ايض 5 . فليكن فيكم هذا الفكر الذي في المسيح يسوع ايضا 6 . الذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا للّه . 7 لكنه اخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس . 8 واذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه واطاع حتى الموت موت الصليب. )
مت 11: 29 ، 30 ( 29 احملوا نيري عليكم وتعلموا مني . لاني وديع ومتواضع القلب.فتجدوا راحة لنفوسك . 30 لان نيري هين وحملي خفيف . )

6 - إنكار النفس مت 16 : 24 – 26 ( 24 حينئذ قال يسوع لتلاميذه ان اراد احد ان يأتي ورائي فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعن . 25 فان من اراد ان يخلّص نفسه يهلكها.ومن يهلك نفسه من اجلي يجدها 26 لانه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه.او ماذا يعطي الانسان فداء عن نفسه. )

7 - الطاعة يو 15 : 10 ( 10 ان حفظتم وصاياي تثبتون في محبتي كما اني انا قد حفظت وصايا ابي واثبت في محبته. 11 كلمتكم بهذا لكي يثبت فرحي فيكم ويكمل فرحكم . )

8 - خدمة الآخرين يو 13 : 12 – 15 ( 12 فلما كان قد غسل ارجلهم واخذ ثيابه واتكأ ايضا قال لهم أتفهمون ما قد صنعت بكم. 13 انتم تدعونني معلّما وسيّدا وحسنا تقولون لاني انا كذلك. 14 فان كنت وانا السيد والمعلّم قد غسلت ارجلكم فانتم يجب عليكم ان يغسل بعضكم ارجل بعض. 15 لاني اعطيتكم مثالا حتى كما صنعت انا بكم تصنعون انتم ايضا. )
مت 20 : 26 – 28 ( 26 فلا يكون هكذا فيكم.بل من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما. 27 ومن اراد ان يكون فيكم اولا فليكن لكم عبدا. 28 كما ان ابن الانسان لم يأت ليٌخدم بل ليخدم وليبذل نفسه فدية عن كثيرين . )


9 - الأحسان أع 20: 35 ( 35 في كل شيء اريتكم انه هكذا ينبغي انكم تتعبون وتعضدون الضعفاء متذكرين كلمات الرب يسوع انه قال مغبوط هو العطاء اكثر من الاخذ . )
2 كو8 : 1 - 4& 7 - 9 ( 1 ثم نعرفكم ايها الاخوة نعمة الله المعطاة في كنائس مكدونية. 2 . انه في اختبار ضيقة شديدة فاض وفور فرحهم وفقرهم العميق لغنى سخائهم. 3 لانهم اعطوا حسب الطاقة انا اشهد وفوق الطاقة من تلقاء انفسهم 4 ملتمسين منا بطلبة كثيرة ان نقبل النعمة وشركة الخدمة التي للقديسين )
( 7 لكن كما تزدادون في كل شيء في الايمان والكلام والعلم وكل اجتهاد ومحبتكم لنا ليتكم تزدادون في هذه النعمة ايضا. 8 لست اقول على سبيل الامر بل باجتهاد آخرين مختبرا اخلاص محبتكم ايضا. 9 فانكم تعرفون نعمة ربنا يسوع المسيح انه من اجلكم افتقر وهو غني لكي تستغنوا انتم بفقره.)

10 - المسامحة كو3: 12 - 15 ( 12 فالبسوا كمختاري الله القديسين المحبوبين احشاء رأفات ولطفا وتواضعا ووداعة وطول اناة 13 محتملين بعضكم بعضا ومسامحين بعضكم بعضا ان كان لاحد على احد شكوى.كما غفر لكم المسيح هكذا انتم ايضا. 14 وعلى جميع هذه البسوا المحبة التي هي رباط الكمال 15 وليملك في قلوبكم سلام الله الذي اليه دعيتم في جسد واحد.وكونوا شاكرين . )

11 – الغلية علي الخطية 1يط 4 : 1 ( 1 فاذ قد تألم المسيح لاجلنا بالجسد تسلحوا انتم ايضا بهذه النية.فان من تألم في الجسد كفّ عن الخطية 2 لكي لا يعيش ايضا الزمان الباقي في الجسد لشهوات الناس بل لارادة الله. )

12 - وإننا بلا دنس 1بط 19 – 25 ( 19 لان هذا فضل ان كان احد من اجل ضمير نحو الله يحتمل احزانا متألما بالظلم. 20 لانه اي مجد هو ان كنتم تلطمون مخطئين فتصبرون . بل ان كنتم تتألمون عاملين الخير فتصبرون فهذا فضل عند الله 21 . لانكم لهذا دعيتم فان المسيح ايضا تألم لاجلنا تاركا لنا مثالا لكي تتبعوا خطواته. 22 . الذي لم يفعل خطية ولا وجد في فمه مكر 23 الذي اذ شتم لم يكن يشتم عوضا واذ تألم لم يكن يهدد بل كان يسلم لمن يقضي بعدل. 24 . الذي حمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر.الذي بجلدته شفيتم. 25 . لانكم كنتم كخراف ضالة لكنكم رجعتم الآن الى راعي نفوسكم واسقفها )

13 – الغلبة علي العالم يو 16 : 29 – 33 ( 29 قال له تلاميذه هوذا الآن تتكلم علانية ولست تقول مثلا واحدا . 30 الآن نعلم انك عالم بكل شيء ولست تحتاج ان يسألك احد.لهذا نؤمن انك من الله خرجت. 31 اجابهم يسوع الآن تؤمنون. 32 هوذا تأتي ساعة وقد أتت الآن تتفرقون فيها كل واحد الى خاصته وتتركونني وحدي.وانا لست وحدي لان الآب معي. 33 قد كلمتكم بهذا ليكون لكم فيّ سلام.في العالم سيكون لكم ضيق.ولكن ثقوا.انا قد غلبت العالم . )
1 يو 5 : 1 – 5 ( 1 كل من يؤمن ان يسوع هو المسيح فقد ولد من الله.وكل من يحب الوالد يحب المولود منه ايضا. 2 بهذا نعرف اننا نحب اولاد الله اذا احببنا الله وحفظنا وصاياه. 3 فان هذه هي محبة الله ان نحفظ وصاياه.ووصاياه ليست ثقيلة. 4 لان كل من ولد من الله يغلب العالم.وهذه هي الغلبة التي تغلب العالم ايماننا. 5 من هو الذي يغلب العالم الا الذي يؤمن ان يسوع هو ابن الله . )

14 – إننا لسنا من العالم يو 17 : 13 - 20 ( 13 اما الآن فاني آتي اليك.واتكلم بهذا في العالم ليكون لهم فرحي كاملا فيهم. 14 انا قد اعطيتهم كلامك والعالم ابغضهم لانهم ليسوا من العالم كما اني انا لست من العالم. 15 لست اسأل ان تأخذهم من العالم بل ان تحفظهم من الشرير. 16 ليسوا من العالم كما اني انا لست من العالم. 17 قدسهم في حقك.كلامك هو حق. 18 كما ارسلتني الى العالم ارسلتهم انا الى العالم. 19 ولاجلهم اقدس انا ذاتي ليكونوا هم ايضا مقدسين في الحق. . 13 اما الآن فاني آتي اليك.واتكلم بهذا في العالم ليكون لهم فرحي كاملا فيهم. 14 انا قد اعطيتهم كلامك والعالم ابغضهم لانهم ليسوا من العالم كما اني انا لست من العالم. 15 لست اسأل ان تأخذهم من العالم بل ان تحفظهم من الشرير. 16 ليسوا من العالم كما اني انا لست من العالم. 17 قدسهم في حقك.كلامك هو حق. 18 كما ارسلتني الى العالم ارسلتهم انا الى العالم. 19 ولاجلهم اقدس انا ذاتي ليكونوا هم ايضا مقدسين في الحق 20 ولست أسأل من أجل هؤلاء فقط بل أيضا من أجل الذين يؤمنون بي بكلامهم . )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://marygrgs.darbalkalam.com
 
كيف ألبس المسيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر :: الكتاب المقدس :: دراسات فى العهد الجديد-
انتقل الى: