منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  بقى يا كيرلس تحط مارمينا قبل مارمرقس ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج
مراقب عام
مراقب عام
avatar

عدد المساهمات : 444
تاريخ التسجيل : 02/07/2011

مُساهمةموضوع: بقى يا كيرلس تحط مارمينا قبل مارمرقس ؟    الإثنين يوليو 18, 2011 11:54 am

يروي أبونا المتنيح صليب سوريال القصة التي سمعها من المتنيح الأنبا بيمن أسقف ملوي السابق, وحدث هذا قبل رسامة نيافته أسقفاً... فيقول نيافته:"قال لي البابا كيرلس يوماً: "تعالى يا ابني يا كمال (وهذا اسم نيافته قبل رسامته أسقفاً) اقضي معنا يوماً". ذهبت في أحد الأيام, وحدث أن تقدم البعض بمشكلة مكتوبة للبابا, فنادىتلميذه "سليمان" (المتنيح نيافة الأنبا مينا رئيس دير مارمينا) وأعطاه العريضة بعد أن كتب عليها: "تحول إلى السيدة العذراء لإتخاذ اللازم" وطلب من شماسه وضعها على المذبح المسمى على اسمها المبارك. وبعد مرور بعض الوقت حضر آخرون يعانون من مشكلة ما فطلب إليهم البابا أن يتقدموا بشكواهم كتابة, فحولها قداسته إلى رئيس الملائكة ميخائيل, وطلب أيضاً من تلميذه "سليمان" وضعها على المذبح المسمى باسم الملاك ميخائيل. وبعدها مشكلة ثالثة فحولها البابا على الشهيد مار مينا العجائبي, ثم تكررذلك للمرة الرابعة فحول البابا المشكلة على القديس العظيم الشهيد مار مرقس الرسول, وكان يوقع على كل تأشيرة, ويأمر بوضعها على المذبح الذي على اسم القديس.

وبعدالغداء حضر أصحاب المشكلة الأولى وهم فرحين وأعلنوا عن حل مشكلتهم, فأقام البابا تمجيداً للسيدة العذراء, وهكذا حدث بالنسبة لمشكلة رئيس الملائكةالجليل ميخائيل, ثم المشكلة المحالة إلى القديس مار مرقس, وتأخر حل المشكلةالمحالة للشهيد مار مينا".


وأكمل كمال حبيب (نيافة الأنبا بيمن) روايته فقال: "أخذ البابا يؤنب نفسه قائلاً: "بقى يا كيرلس تحط مار مينا قبل مار مرقس؟.. هو لولا مار مرقس جههنا كان مار مينا جه هنا؟.. أهو يا سيدي بتاعة مار مرقس اتحلت قبل مارمينا.. شفت بقى أد إيه غلطتك؟".


وعلق كمال حبيب على ذلك قائلاً: "أحسست أن البابا يستعين بشفاعة كل القديسين, ويدعوهم لمساعدته بتحويل المشاكل عليهم. لقد حُلَّت الأربع مشاكل خلال الوقت اللي لازمت فيه قداسته. وجدير بنا اتباع ذلك المثال"

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بقى يا كيرلس تحط مارمينا قبل مارمرقس ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كنيسة مارجرجس بالمدمر :: قديسين وشهداء وأباء كنيستنا :: البابا كيرلس السادس-
انتقل الى: